فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • استراتيجيات تحليل السلوک التطبيقي مستوى تطبيق معلمات ذوي اضطراب طيف التوحد لإستراتيجيات تحليل السلوک التطبيقي في مراکز الرعاية النهارية في مدينة جدة [المجلد 73، العدد 73، 2020، الصفحة 789-832]
  • اضطراب ما بعد الصدمة فعالية برنامج إرشادي قائم على العلاج المرتکز على التعاطف في خفض اضطراب ما بعد الصدمة لدى ضحايا التنمر الإلکتروني [المجلد 73، العدد 73، 2020، الصفحة 873-968]
  • الاتجاة نحو الدمج التکنولوجي تدريب معلمي العلوم حديثي التخرج على دمج المستحدثات التکنولوجية في تخطيط الدروس في ضوء متطلبات التعلم الرقمي [المجلد 73، العدد 73، 2020، الصفحة 369-437]
  • الأتمتة دور أتمتة التعليم الثانوي في تأصيل قيم المواطنة الرقمية لدى طلابه [المجلد 73، العدد 73، 2020، الصفحة 541-593]
  • الأنماط القيادية والرضا الوظيفي الأنماط القيادية السائدة عند عمادات کليات جامعة الزيتونة الأردنية وعلاقتها بالرضا والولاء التنظيمي عند أعضاء هيئة التدريس لجامعتهم [المجلد 73، العدد 73، 2020، الصفحة 761-788]
  • البراعة الرياضية برنامج مقترح قائم علي نظريتي تعلم لعصر الثورة الصناعية الرابعة باستخدام استراتيجيات التعلم الرقمي وقياس فاعليته في تنمية البراعة الرياضية والاستمتاع بالتعلم وتقديره لدي طالبات السنة التحضيرية [المجلد 73، العدد 73، 2020، الصفحة 441-540]
  • التدخل المبکر التدخل المبکر باستخدام طريقة ثنائي اللغة/ثنائي الثقافة لمشکلات الواجبات المنزلية لدى الأطفال ذوي الإعاقة سمعية من وجهة نظر أولياء الأمور والمختصين [المجلد 73، العدد 73، 2020، الصفحة 187-267]
  • التعزيز الإيجابي مستوى تطبيق معلمات ذوي اضطراب طيف التوحد لإستراتيجيات تحليل السلوک التطبيقي في مراکز الرعاية النهارية في مدينة جدة [المجلد 73، العدد 73، 2020، الصفحة 789-832]
  • التعلم الرقمي تدريب معلمي العلوم حديثي التخرج على دمج المستحدثات التکنولوجية في تخطيط الدروس في ضوء متطلبات التعلم الرقمي [المجلد 73، العدد 73، 2020، الصفحة 369-437]
  • التعلم الرقمي برنامج مقترح قائم علي نظريتي تعلم لعصر الثورة الصناعية الرابعة باستخدام استراتيجيات التعلم الرقمي وقياس فاعليته في تنمية البراعة الرياضية والاستمتاع بالتعلم وتقديره لدي طالبات السنة التحضيرية [المجلد 73، العدد 73، 2020، الصفحة 441-540]
  • التعليم الثانوي تحسين دور القيادات التربوية لتحقيق معايير جودة الأداء التدريسي في التعليم الثانوي العام السعودي [المجلد 73، العدد 73، 2020، الصفحة 139-185]
  • التعليم الثانوي دور أتمتة التعليم الثانوي في تأصيل قيم المواطنة الرقمية لدى طلابه [المجلد 73، العدد 73، 2020، الصفحة 541-593]
  • التغذية الراجعة أثر مستوى التغذية الراجعة الموجزة والتفصيلية في بيئة التعلم المصغر عبر الويب النقال على تنمية مهارات برمجة مواقع الانترنت التعليمية لدى طلاب معلمى الحاسب الآلى [المجلد 73، العدد 73، 2020، الصفحة 69-137]
  • التلقين والإخفاء مستوى تطبيق معلمات ذوي اضطراب طيف التوحد لإستراتيجيات تحليل السلوک التطبيقي في مراکز الرعاية النهارية في مدينة جدة [المجلد 73، العدد 73، 2020، الصفحة 789-832]
  • الثورة الصناعية الرابعة برنامج مقترح قائم علي نظريتي تعلم لعصر الثورة الصناعية الرابعة باستخدام استراتيجيات التعلم الرقمي وقياس فاعليته في تنمية البراعة الرياضية والاستمتاع بالتعلم وتقديره لدي طالبات السنة التحضيرية [المجلد 73، العدد 73، 2020، الصفحة 441-540]
  • الجودة تحسين دور القيادات التربوية لتحقيق معايير جودة الأداء التدريسي في التعليم الثانوي العام السعودي [المجلد 73، العدد 73، 2020، الصفحة 139-185]
  • الحاسب الآلى أثر مستوى التغذية الراجعة الموجزة والتفصيلية في بيئة التعلم المصغر عبر الويب النقال على تنمية مهارات برمجة مواقع الانترنت التعليمية لدى طلاب معلمى الحاسب الآلى [المجلد 73، العدد 73، 2020، الصفحة 69-137]
  • الذاکرة العاملة فاعلية تدريب الذاکرة العاملة والضبط الانتباهي وأثره علي الذکاء السائل لدي المعلمين بعد الخدمة وطلاب کلية التربية [المجلد 73، العدد 73، 2020، الصفحة 317-367]
  • الذکاء الاصطناعى اللغة العربية والذکاء الاصطناعى. کيف يمکن الاستفادة من تقنيات الذکاء الاصطناعى فى تعزيز اللغة العربية ؟ [المجلد 73، العدد 73، 2020، الصفحة 1-9]
  • الذکاء السائل فاعلية تدريب الذاکرة العاملة والضبط الانتباهي وأثره علي الذکاء السائل لدي المعلمين بعد الخدمة وطلاب کلية التربية [المجلد 73، العدد 73، 2020، الصفحة 317-367]
  • الرحلات المعرفية توظيف إستراتيجية الرحلات المعرفية في تعزيز مهارات مجتمعات التعلم المهنية والتوجهات الإيجابية نحو توظيف التقويم بالأقران لدى الطالبات الجامعيات [المجلد 73، العدد 73، 2020، الصفحة 13-67]
  • السعودية تحسين دور القيادات التربوية لتحقيق معايير جودة الأداء التدريسي في التعليم الثانوي العام السعودي [المجلد 73، العدد 73، 2020، الصفحة 139-185]
  • الضبط الانتباهي فاعلية تدريب الذاکرة العاملة والضبط الانتباهي وأثره علي الذکاء السائل لدي المعلمين بعد الخدمة وطلاب کلية التربية [المجلد 73، العدد 73، 2020، الصفحة 317-367]
  • الطائف العلاقة بين العوامل الخمسة الکبرى للشخصية وتفضيل وسائل التواصل لدى أعضاء هيئة التدريس بجامعة الطائف [المجلد 73، العدد 73، 2020، الصفحة 269-316]
  • العقاب مستوى تطبيق معلمات ذوي اضطراب طيف التوحد لإستراتيجيات تحليل السلوک التطبيقي في مراکز الرعاية النهارية في مدينة جدة [المجلد 73، العدد 73، 2020، الصفحة 789-832]
  • العلاج المرتکز على التعاطف فعالية برنامج إرشادي قائم على العلاج المرتکز على التعاطف في خفض اضطراب ما بعد الصدمة لدى ضحايا التنمر الإلکتروني [المجلد 73، العدد 73، 2020، الصفحة 873-968]
  • العوامل الخمسة الکبرى العلاقة بين العوامل الخمسة الکبرى للشخصية وتفضيل وسائل التواصل لدى أعضاء هيئة التدريس بجامعة الطائف [المجلد 73، العدد 73، 2020، الصفحة 269-316]
  • القيادات التربوية تحسين دور القيادات التربوية لتحقيق معايير جودة الأداء التدريسي في التعليم الثانوي العام السعودي [المجلد 73، العدد 73، 2020، الصفحة 139-185]
  • الکلمات المفتاحية: استراتيجية وايت وجونستون (PEOE) فاعلية استراتيجية وايت وجونستون PEOEفي تدريس مادة الأحياء على تنمية المفاهيم البيولوجية والفضول العلمي لدى طلاب المرحلة الثانوية ذوي أنماط التعلم المختلفة [المجلد 73، العدد 73، 2020، الصفحة 833-872]
  • الکلمات المفتاحية: اضطراب طيف التوحد مستوى تطبيق معلمات ذوي اضطراب طيف التوحد لإستراتيجيات تحليل السلوک التطبيقي في مراکز الرعاية النهارية في مدينة جدة [المجلد 73، العدد 73، 2020، الصفحة 789-832]
  • الکلمات المفتاحية: الأداء الشفهي تقويم مستوى الأداء الشفهي لدى طالبات المرحلة الثانوية في ضوء مهارات التحدث والوعي بإستراتيجياته [المجلد 73، العدد 73، 2020، الصفحة 1157-1241]
  • الکلمات المفتاحية: الذکاء الأخلاقى الذکاء الأخلاقى فى علاقته بتوجهات أهداف الإنجاز لدى طلاب کلية التربية بسوهاج [المجلد 73، العدد 73، 2020، الصفحة 595-636]
  • الکلمات المفتاحية: المنصات التعليمية الإلکترونية دور المنصات التعليمية الإلکترونية في النمو المهني لمعلمات الطفولة المبکرة (دراسة تقويمية) [المجلد 73، العدد 73، 2020، الصفحة 1127-1156]
  • الکلمات المفتاحية: ضحايا التنمر الإلکتروني فعالية برنامج إرشادي قائم على العلاج المرتکز على التعاطف في خفض اضطراب ما بعد الصدمة لدى ضحايا التنمر الإلکتروني [المجلد 73، العدد 73، 2020، الصفحة 873-968]
  • اللغة العربية اللغة العربية والذکاء الاصطناعى. کيف يمکن الاستفادة من تقنيات الذکاء الاصطناعى فى تعزيز اللغة العربية ؟ [المجلد 73، العدد 73، 2020، الصفحة 1-9]
  • المستحدثات التکنولوجية تدريب معلمي العلوم حديثي التخرج على دمج المستحدثات التکنولوجية في تخطيط الدروس في ضوء متطلبات التعلم الرقمي [المجلد 73، العدد 73، 2020، الصفحة 369-437]
  • الموارد البشرية واقع تخطيط الموارد البشرية في وکالة الموارد البشرية في وزارة التعليم في المملکة العربية السعودية [المجلد 73، العدد 73، 2020، الصفحة 1243-1273]
  • المواطنة الرقمية دور أتمتة التعليم الثانوي في تأصيل قيم المواطنة الرقمية لدى طلابه [المجلد 73، العدد 73، 2020، الصفحة 541-593]
  • النمذجة مستوى تطبيق معلمات ذوي اضطراب طيف التوحد لإستراتيجيات تحليل السلوک التطبيقي في مراکز الرعاية النهارية في مدينة جدة [المجلد 73، العدد 73، 2020، الصفحة 789-832]
  • النمو المهني دور المنصات التعليمية الإلکترونية في النمو المهني لمعلمات الطفولة المبکرة (دراسة تقويمية) [المجلد 73، العدد 73، 2020، الصفحة 1127-1156]
  • الهُويَّة التنظيميَّة تدعيم الهُويَّة التنظيميَّة للجامعات المصريَّة في ضوء معايير التصنيف العالميَّة - آليَّات مقترحة [المجلد 73، العدد 73، 2020، الصفحة 1041-1125]
  • الوعي بإستراتيجيات التحدث تقويم مستوى الأداء الشفهي لدى طالبات المرحلة الثانوية في ضوء مهارات التحدث والوعي بإستراتيجياته [المجلد 73، العدد 73، 2020، الصفحة 1157-1241]
  • الويب النقال أثر مستوى التغذية الراجعة الموجزة والتفصيلية في بيئة التعلم المصغر عبر الويب النقال على تنمية مهارات برمجة مواقع الانترنت التعليمية لدى طلاب معلمى الحاسب الآلى [المجلد 73، العدد 73، 2020، الصفحة 69-137]

ب

  • بيئة التعلم المصغر أثر مستوى التغذية الراجعة الموجزة والتفصيلية في بيئة التعلم المصغر عبر الويب النقال على تنمية مهارات برمجة مواقع الانترنت التعليمية لدى طلاب معلمى الحاسب الآلى [المجلد 73، العدد 73، 2020، الصفحة 69-137]

ت

  • تخطيط دروس العلوم تدريب معلمي العلوم حديثي التخرج على دمج المستحدثات التکنولوجية في تخطيط الدروس في ضوء متطلبات التعلم الرقمي [المجلد 73، العدد 73، 2020، الصفحة 369-437]
  • تصنيف الجامعات تدعيم الهُويَّة التنظيميَّة للجامعات المصريَّة في ضوء معايير التصنيف العالميَّة - آليَّات مقترحة [المجلد 73، العدد 73، 2020، الصفحة 1041-1125]
  • تنمية المفاهيم البيولوجية- الفضول العلمي- أنماط التعلم فاعلية استراتيجية وايت وجونستون PEOEفي تدريس مادة الأحياء على تنمية المفاهيم البيولوجية والفضول العلمي لدى طلاب المرحلة الثانوية ذوي أنماط التعلم المختلفة [المجلد 73، العدد 73، 2020، الصفحة 833-872]
  • توجهات أهداف الإنجاز الذکاء الأخلاقى فى علاقته بتوجهات أهداف الإنجاز لدى طلاب کلية التربية بسوهاج [المجلد 73، العدد 73، 2020، الصفحة 595-636]
  • توظيف تقويم الأقران توظيف إستراتيجية الرحلات المعرفية في تعزيز مهارات مجتمعات التعلم المهنية والتوجهات الإيجابية نحو توظيف التقويم بالأقران لدى الطالبات الجامعيات [المجلد 73، العدد 73، 2020، الصفحة 13-67]

ر

  • رؤية المملکة 2030 خريطة بحثية مقترحة لتخصص أصول التربية الإسلامية بالجامعات السعودية في ضوء رؤية المملکة العربية السعودية 2030 [المجلد 73، العدد 73، 2020، الصفحة 637-674]
  • ريادة الأعمال أدوار مراکز ريادة الأعمال بالتطبيق على مرکز التطوير الوظيفى وريادة الأعمال بجامعة الإسکندرية [المجلد 73، العدد 73، 2020، الصفحة 969-1040]
  • رياض الأطفال دور المنصات التعليمية الإلکترونية في النمو المهني لمعلمات الطفولة المبکرة (دراسة تقويمية) [المجلد 73، العدد 73، 2020، الصفحة 1127-1156]

ط

  • طالبات السنة التحضيرية برنامج مقترح قائم علي نظريتي تعلم لعصر الثورة الصناعية الرابعة باستخدام استراتيجيات التعلم الرقمي وقياس فاعليته في تنمية البراعة الرياضية والاستمتاع بالتعلم وتقديره لدي طالبات السنة التحضيرية [المجلد 73، العدد 73، 2020، الصفحة 441-540]
  • طريقة ثنائي اللغة/ثنائي الثقافة التدخل المبکر باستخدام طريقة ثنائي اللغة/ثنائي الثقافة لمشکلات الواجبات المنزلية لدى الأطفال ذوي الإعاقة سمعية من وجهة نظر أولياء الأمور والمختصين [المجلد 73، العدد 73، 2020، الصفحة 187-267]
  • طلاب کلية التربية بسوهاج الذکاء الأخلاقى فى علاقته بتوجهات أهداف الإنجاز لدى طلاب کلية التربية بسوهاج [المجلد 73، العدد 73، 2020، الصفحة 595-636]

ک

  • کلمات مفتاحية: خريطة بحثية خريطة بحثية مقترحة لتخصص أصول التربية الإسلامية بالجامعات السعودية في ضوء رؤية المملکة العربية السعودية 2030 [المجلد 73، العدد 73، 2020، الصفحة 637-674]

م

  • ما وراء الانفعال البخل المعرفي وعلاقته بما وراء الانفعال لدى طلبة الجامعة [المجلد 73، العدد 73، 2020، الصفحة 563-646]
  • مراکز الرعاية النهارية مستوى تطبيق معلمات ذوي اضطراب طيف التوحد لإستراتيجيات تحليل السلوک التطبيقي في مراکز الرعاية النهارية في مدينة جدة [المجلد 73، العدد 73، 2020، الصفحة 789-832]
  • مراکز ريادة الأعمال في الجامعات أدوار مراکز ريادة الأعمال بالتطبيق على مرکز التطوير الوظيفى وريادة الأعمال بجامعة الإسکندرية [المجلد 73، العدد 73، 2020، الصفحة 969-1040]
  • مشکلات الواجب المنزلي التدخل المبکر باستخدام طريقة ثنائي اللغة/ثنائي الثقافة لمشکلات الواجبات المنزلية لدى الأطفال ذوي الإعاقة سمعية من وجهة نظر أولياء الأمور والمختصين [المجلد 73، العدد 73، 2020، الصفحة 187-267]
  • مهارات التحدث تقويم مستوى الأداء الشفهي لدى طالبات المرحلة الثانوية في ضوء مهارات التحدث والوعي بإستراتيجياته [المجلد 73، العدد 73، 2020، الصفحة 1157-1241]
  • مهارات مجتمعات التعلم المهنية توظيف إستراتيجية الرحلات المعرفية في تعزيز مهارات مجتمعات التعلم المهنية والتوجهات الإيجابية نحو توظيف التقويم بالأقران لدى الطالبات الجامعيات [المجلد 73، العدد 73، 2020، الصفحة 13-67]
  • مواقع الانترنت التعليمية أثر مستوى التغذية الراجعة الموجزة والتفصيلية في بيئة التعلم المصغر عبر الويب النقال على تنمية مهارات برمجة مواقع الانترنت التعليمية لدى طلاب معلمى الحاسب الآلى [المجلد 73، العدد 73، 2020، الصفحة 69-137]

ن

  • نموذج دورة التعلم الخماسية 5E Model تدريب معلمي العلوم حديثي التخرج على دمج المستحدثات التکنولوجية في تخطيط الدروس في ضوء متطلبات التعلم الرقمي [المجلد 73، العدد 73، 2020، الصفحة 369-437]

و

  • وزارة التعليم = السعودية واقع تخطيط الموارد البشرية في وکالة الموارد البشرية في وزارة التعليم في المملکة العربية السعودية [المجلد 73، العدد 73، 2020، الصفحة 1243-1273]
  • وسائل التواصل العلاقة بين العوامل الخمسة الکبرى للشخصية وتفضيل وسائل التواصل لدى أعضاء هيئة التدريس بجامعة الطائف [المجلد 73، العدد 73، 2020، الصفحة 269-316]