ا
-
استراتيجيات تحليل السلوک التطبيقي
مستوى تطبيق معلمات ذوي اضطراب طيف التوحد لإستراتيجيات تحليل السلوک التطبيقي في مراکز الرعاية النهارية في مدينة جدة [المجلد 73، العدد 73، 2020، الصفحة 789-832]
-
اضطراب ما بعد الصدمة
فعالية برنامج إرشادي قائم على العلاج المرتکز على التعاطف في خفض اضطراب ما بعد الصدمة لدى ضحايا التنمر الإلکتروني [المجلد 73، العدد 73، 2020، الصفحة 873-968]
-
الاتجاة نحو الدمج التکنولوجي
تدريب معلمي العلوم حديثي التخرج على دمج المستحدثات التکنولوجية في تخطيط الدروس في ضوء متطلبات التعلم الرقمي [المجلد 73، العدد 73، 2020، الصفحة 369-437]
-
الأتمتة
دور أتمتة التعليم الثانوي في تأصيل قيم المواطنة الرقمية لدى طلابه [المجلد 73، العدد 73، 2020، الصفحة 541-593]
-
الأنماط القيادية والرضا الوظيفي
الأنماط القيادية السائدة عند عمادات کليات جامعة الزيتونة الأردنية وعلاقتها بالرضا والولاء التنظيمي عند أعضاء هيئة التدريس لجامعتهم [المجلد 73، العدد 73، 2020، الصفحة 761-788]
-
البراعة الرياضية
برنامج مقترح قائم علي نظريتي تعلم لعصر الثورة الصناعية الرابعة باستخدام استراتيجيات التعلم الرقمي وقياس فاعليته في تنمية البراعة الرياضية والاستمتاع بالتعلم وتقديره لدي طالبات السنة التحضيرية [المجلد 73، العدد 73، 2020، الصفحة 441-540]
-
التدخل المبکر
التدخل المبکر باستخدام طريقة ثنائي اللغة/ثنائي الثقافة لمشکلات الواجبات المنزلية لدى الأطفال ذوي الإعاقة سمعية من وجهة نظر أولياء الأمور والمختصين [المجلد 73، العدد 73، 2020، الصفحة 187-267]
-
التعزيز الإيجابي
مستوى تطبيق معلمات ذوي اضطراب طيف التوحد لإستراتيجيات تحليل السلوک التطبيقي في مراکز الرعاية النهارية في مدينة جدة [المجلد 73، العدد 73، 2020، الصفحة 789-832]
-
التعلم الرقمي
تدريب معلمي العلوم حديثي التخرج على دمج المستحدثات التکنولوجية في تخطيط الدروس في ضوء متطلبات التعلم الرقمي [المجلد 73، العدد 73، 2020، الصفحة 369-437]
-
التعلم الرقمي
برنامج مقترح قائم علي نظريتي تعلم لعصر الثورة الصناعية الرابعة باستخدام استراتيجيات التعلم الرقمي وقياس فاعليته في تنمية البراعة الرياضية والاستمتاع بالتعلم وتقديره لدي طالبات السنة التحضيرية [المجلد 73، العدد 73، 2020، الصفحة 441-540]
-
التعليم الثانوي
تحسين دور القيادات التربوية لتحقيق معايير جودة الأداء التدريسي في التعليم الثانوي العام السعودي [المجلد 73، العدد 73، 2020، الصفحة 139-185]
-
التعليم الثانوي
دور أتمتة التعليم الثانوي في تأصيل قيم المواطنة الرقمية لدى طلابه [المجلد 73، العدد 73، 2020، الصفحة 541-593]
-
التغذية الراجعة
أثر مستوى التغذية الراجعة الموجزة والتفصيلية في بيئة التعلم المصغر عبر الويب النقال على تنمية مهارات برمجة مواقع الانترنت التعليمية لدى طلاب معلمى الحاسب الآلى [المجلد 73، العدد 73، 2020، الصفحة 69-137]
-
التلقين والإخفاء
مستوى تطبيق معلمات ذوي اضطراب طيف التوحد لإستراتيجيات تحليل السلوک التطبيقي في مراکز الرعاية النهارية في مدينة جدة [المجلد 73، العدد 73، 2020، الصفحة 789-832]
-
الثورة الصناعية الرابعة
برنامج مقترح قائم علي نظريتي تعلم لعصر الثورة الصناعية الرابعة باستخدام استراتيجيات التعلم الرقمي وقياس فاعليته في تنمية البراعة الرياضية والاستمتاع بالتعلم وتقديره لدي طالبات السنة التحضيرية [المجلد 73، العدد 73، 2020، الصفحة 441-540]
-
الجودة
تحسين دور القيادات التربوية لتحقيق معايير جودة الأداء التدريسي في التعليم الثانوي العام السعودي [المجلد 73، العدد 73، 2020، الصفحة 139-185]
-
الحاسب الآلى
أثر مستوى التغذية الراجعة الموجزة والتفصيلية في بيئة التعلم المصغر عبر الويب النقال على تنمية مهارات برمجة مواقع الانترنت التعليمية لدى طلاب معلمى الحاسب الآلى [المجلد 73، العدد 73، 2020، الصفحة 69-137]
-
الذاکرة العاملة
فاعلية تدريب الذاکرة العاملة والضبط الانتباهي وأثره علي الذکاء السائل لدي المعلمين بعد الخدمة وطلاب کلية التربية [المجلد 73، العدد 73، 2020، الصفحة 317-367]
-
الذکاء الاصطناعى
اللغة العربية والذکاء الاصطناعى. کيف يمکن الاستفادة من تقنيات الذکاء الاصطناعى فى تعزيز اللغة العربية ؟ [المجلد 73، العدد 73، 2020، الصفحة 1-9]
-
الذکاء السائل
فاعلية تدريب الذاکرة العاملة والضبط الانتباهي وأثره علي الذکاء السائل لدي المعلمين بعد الخدمة وطلاب کلية التربية [المجلد 73، العدد 73، 2020، الصفحة 317-367]
-
الرحلات المعرفية
توظيف إستراتيجية الرحلات المعرفية في تعزيز مهارات مجتمعات التعلم المهنية والتوجهات الإيجابية نحو توظيف التقويم بالأقران لدى الطالبات الجامعيات [المجلد 73، العدد 73، 2020، الصفحة 13-67]
-
السعودية
تحسين دور القيادات التربوية لتحقيق معايير جودة الأداء التدريسي في التعليم الثانوي العام السعودي [المجلد 73، العدد 73، 2020، الصفحة 139-185]
-
الضبط الانتباهي
فاعلية تدريب الذاکرة العاملة والضبط الانتباهي وأثره علي الذکاء السائل لدي المعلمين بعد الخدمة وطلاب کلية التربية [المجلد 73، العدد 73، 2020، الصفحة 317-367]
-
الطائف
العلاقة بين العوامل الخمسة الکبرى للشخصية وتفضيل وسائل التواصل لدى أعضاء هيئة التدريس بجامعة الطائف [المجلد 73، العدد 73، 2020، الصفحة 269-316]
-
العقاب
مستوى تطبيق معلمات ذوي اضطراب طيف التوحد لإستراتيجيات تحليل السلوک التطبيقي في مراکز الرعاية النهارية في مدينة جدة [المجلد 73، العدد 73، 2020، الصفحة 789-832]
-
العلاج المرتکز على التعاطف
فعالية برنامج إرشادي قائم على العلاج المرتکز على التعاطف في خفض اضطراب ما بعد الصدمة لدى ضحايا التنمر الإلکتروني [المجلد 73، العدد 73، 2020، الصفحة 873-968]
-
العوامل الخمسة الکبرى
العلاقة بين العوامل الخمسة الکبرى للشخصية وتفضيل وسائل التواصل لدى أعضاء هيئة التدريس بجامعة الطائف [المجلد 73، العدد 73، 2020، الصفحة 269-316]
-
القيادات التربوية
تحسين دور القيادات التربوية لتحقيق معايير جودة الأداء التدريسي في التعليم الثانوي العام السعودي [المجلد 73، العدد 73، 2020، الصفحة 139-185]
-
الکلمات المفتاحية: استراتيجية وايت وجونستون (PEOE)
فاعلية استراتيجية وايت وجونستون PEOEفي تدريس مادة الأحياء على تنمية المفاهيم البيولوجية والفضول العلمي لدى طلاب المرحلة الثانوية ذوي أنماط التعلم المختلفة [المجلد 73، العدد 73، 2020، الصفحة 833-872]
-
الکلمات المفتاحية: اضطراب طيف التوحد
مستوى تطبيق معلمات ذوي اضطراب طيف التوحد لإستراتيجيات تحليل السلوک التطبيقي في مراکز الرعاية النهارية في مدينة جدة [المجلد 73، العدد 73، 2020، الصفحة 789-832]
-
الکلمات المفتاحية: الأداء الشفهي
تقويم مستوى الأداء الشفهي لدى طالبات المرحلة الثانوية في ضوء مهارات التحدث والوعي بإستراتيجياته [المجلد 73، العدد 73، 2020، الصفحة 1157-1241]
-
الکلمات المفتاحية: الذکاء الأخلاقى
الذکاء الأخلاقى فى علاقته بتوجهات أهداف الإنجاز لدى طلاب کلية التربية بسوهاج [المجلد 73، العدد 73، 2020، الصفحة 595-636]
-
الکلمات المفتاحية: المنصات التعليمية الإلکترونية
دور المنصات التعليمية الإلکترونية في النمو المهني لمعلمات الطفولة المبکرة (دراسة تقويمية) [المجلد 73، العدد 73، 2020، الصفحة 1127-1156]
-
الکلمات المفتاحية: ضحايا التنمر الإلکتروني
فعالية برنامج إرشادي قائم على العلاج المرتکز على التعاطف في خفض اضطراب ما بعد الصدمة لدى ضحايا التنمر الإلکتروني [المجلد 73، العدد 73، 2020، الصفحة 873-968]
-
اللغة العربية
اللغة العربية والذکاء الاصطناعى. کيف يمکن الاستفادة من تقنيات الذکاء الاصطناعى فى تعزيز اللغة العربية ؟ [المجلد 73، العدد 73، 2020، الصفحة 1-9]
-
المستحدثات التکنولوجية
تدريب معلمي العلوم حديثي التخرج على دمج المستحدثات التکنولوجية في تخطيط الدروس في ضوء متطلبات التعلم الرقمي [المجلد 73، العدد 73، 2020، الصفحة 369-437]
-
الموارد البشرية
واقع تخطيط الموارد البشرية في وکالة الموارد البشرية في وزارة التعليم في المملکة العربية السعودية [المجلد 73، العدد 73، 2020، الصفحة 1243-1273]
-
المواطنة الرقمية
دور أتمتة التعليم الثانوي في تأصيل قيم المواطنة الرقمية لدى طلابه [المجلد 73، العدد 73، 2020، الصفحة 541-593]
-
النمذجة
مستوى تطبيق معلمات ذوي اضطراب طيف التوحد لإستراتيجيات تحليل السلوک التطبيقي في مراکز الرعاية النهارية في مدينة جدة [المجلد 73، العدد 73، 2020، الصفحة 789-832]
-
النمو المهني
دور المنصات التعليمية الإلکترونية في النمو المهني لمعلمات الطفولة المبکرة (دراسة تقويمية) [المجلد 73، العدد 73، 2020، الصفحة 1127-1156]
-
الهُويَّة التنظيميَّة
تدعيم الهُويَّة التنظيميَّة للجامعات المصريَّة في ضوء معايير التصنيف العالميَّة - آليَّات مقترحة [المجلد 73، العدد 73، 2020، الصفحة 1041-1125]
-
الوعي بإستراتيجيات التحدث
تقويم مستوى الأداء الشفهي لدى طالبات المرحلة الثانوية في ضوء مهارات التحدث والوعي بإستراتيجياته [المجلد 73، العدد 73، 2020، الصفحة 1157-1241]
-
الويب النقال
أثر مستوى التغذية الراجعة الموجزة والتفصيلية في بيئة التعلم المصغر عبر الويب النقال على تنمية مهارات برمجة مواقع الانترنت التعليمية لدى طلاب معلمى الحاسب الآلى [المجلد 73، العدد 73، 2020، الصفحة 69-137]
ب
-
بيئة التعلم المصغر
أثر مستوى التغذية الراجعة الموجزة والتفصيلية في بيئة التعلم المصغر عبر الويب النقال على تنمية مهارات برمجة مواقع الانترنت التعليمية لدى طلاب معلمى الحاسب الآلى [المجلد 73، العدد 73، 2020، الصفحة 69-137]
ت
-
تخطيط دروس العلوم
تدريب معلمي العلوم حديثي التخرج على دمج المستحدثات التکنولوجية في تخطيط الدروس في ضوء متطلبات التعلم الرقمي [المجلد 73، العدد 73، 2020، الصفحة 369-437]
-
تصنيف الجامعات
تدعيم الهُويَّة التنظيميَّة للجامعات المصريَّة في ضوء معايير التصنيف العالميَّة - آليَّات مقترحة [المجلد 73، العدد 73، 2020، الصفحة 1041-1125]
-
تنمية المفاهيم البيولوجية- الفضول العلمي- أنماط التعلم
فاعلية استراتيجية وايت وجونستون PEOEفي تدريس مادة الأحياء على تنمية المفاهيم البيولوجية والفضول العلمي لدى طلاب المرحلة الثانوية ذوي أنماط التعلم المختلفة [المجلد 73، العدد 73، 2020، الصفحة 833-872]
-
توجهات أهداف الإنجاز
الذکاء الأخلاقى فى علاقته بتوجهات أهداف الإنجاز لدى طلاب کلية التربية بسوهاج [المجلد 73، العدد 73، 2020، الصفحة 595-636]
-
توظيف تقويم الأقران
توظيف إستراتيجية الرحلات المعرفية في تعزيز مهارات مجتمعات التعلم المهنية والتوجهات الإيجابية نحو توظيف التقويم بالأقران لدى الطالبات الجامعيات [المجلد 73، العدد 73، 2020، الصفحة 13-67]
ر
-
رؤية المملکة 2030
خريطة بحثية مقترحة لتخصص أصول التربية الإسلامية بالجامعات السعودية في ضوء رؤية المملکة العربية السعودية 2030 [المجلد 73، العدد 73، 2020، الصفحة 637-674]
-
ريادة الأعمال
أدوار مراکز ريادة الأعمال بالتطبيق على مرکز التطوير الوظيفى وريادة الأعمال بجامعة الإسکندرية [المجلد 73، العدد 73، 2020، الصفحة 969-1040]
-
رياض الأطفال
دور المنصات التعليمية الإلکترونية في النمو المهني لمعلمات الطفولة المبکرة (دراسة تقويمية) [المجلد 73، العدد 73، 2020، الصفحة 1127-1156]
ط
-
طالبات السنة التحضيرية
برنامج مقترح قائم علي نظريتي تعلم لعصر الثورة الصناعية الرابعة باستخدام استراتيجيات التعلم الرقمي وقياس فاعليته في تنمية البراعة الرياضية والاستمتاع بالتعلم وتقديره لدي طالبات السنة التحضيرية [المجلد 73، العدد 73، 2020، الصفحة 441-540]
-
طريقة ثنائي اللغة/ثنائي الثقافة
التدخل المبکر باستخدام طريقة ثنائي اللغة/ثنائي الثقافة لمشکلات الواجبات المنزلية لدى الأطفال ذوي الإعاقة سمعية من وجهة نظر أولياء الأمور والمختصين [المجلد 73، العدد 73، 2020، الصفحة 187-267]
-
طلاب کلية التربية بسوهاج
الذکاء الأخلاقى فى علاقته بتوجهات أهداف الإنجاز لدى طلاب کلية التربية بسوهاج [المجلد 73، العدد 73، 2020، الصفحة 595-636]
ک
-
کلمات مفتاحية: خريطة بحثية
خريطة بحثية مقترحة لتخصص أصول التربية الإسلامية بالجامعات السعودية في ضوء رؤية المملکة العربية السعودية 2030 [المجلد 73، العدد 73، 2020، الصفحة 637-674]
م
-
ما وراء الانفعال
البخل المعرفي وعلاقته بما وراء الانفعال لدى طلبة الجامعة [المجلد 73، العدد 73، 2020، الصفحة 563-646]
-
مراکز الرعاية النهارية
مستوى تطبيق معلمات ذوي اضطراب طيف التوحد لإستراتيجيات تحليل السلوک التطبيقي في مراکز الرعاية النهارية في مدينة جدة [المجلد 73، العدد 73، 2020، الصفحة 789-832]
-
مراکز ريادة الأعمال في الجامعات
أدوار مراکز ريادة الأعمال بالتطبيق على مرکز التطوير الوظيفى وريادة الأعمال بجامعة الإسکندرية [المجلد 73، العدد 73، 2020، الصفحة 969-1040]
-
مشکلات الواجب المنزلي
التدخل المبکر باستخدام طريقة ثنائي اللغة/ثنائي الثقافة لمشکلات الواجبات المنزلية لدى الأطفال ذوي الإعاقة سمعية من وجهة نظر أولياء الأمور والمختصين [المجلد 73، العدد 73، 2020، الصفحة 187-267]
-
مهارات التحدث
تقويم مستوى الأداء الشفهي لدى طالبات المرحلة الثانوية في ضوء مهارات التحدث والوعي بإستراتيجياته [المجلد 73، العدد 73، 2020، الصفحة 1157-1241]
-
مهارات مجتمعات التعلم المهنية
توظيف إستراتيجية الرحلات المعرفية في تعزيز مهارات مجتمعات التعلم المهنية والتوجهات الإيجابية نحو توظيف التقويم بالأقران لدى الطالبات الجامعيات [المجلد 73، العدد 73، 2020، الصفحة 13-67]
-
مواقع الانترنت التعليمية
أثر مستوى التغذية الراجعة الموجزة والتفصيلية في بيئة التعلم المصغر عبر الويب النقال على تنمية مهارات برمجة مواقع الانترنت التعليمية لدى طلاب معلمى الحاسب الآلى [المجلد 73، العدد 73، 2020، الصفحة 69-137]
ن
-
نموذج دورة التعلم الخماسية 5E Model
تدريب معلمي العلوم حديثي التخرج على دمج المستحدثات التکنولوجية في تخطيط الدروس في ضوء متطلبات التعلم الرقمي [المجلد 73، العدد 73، 2020، الصفحة 369-437]
و
-
وزارة التعليم = السعودية
واقع تخطيط الموارد البشرية في وکالة الموارد البشرية في وزارة التعليم في المملکة العربية السعودية [المجلد 73، العدد 73، 2020، الصفحة 1243-1273]
-
وسائل التواصل
العلاقة بين العوامل الخمسة الکبرى للشخصية وتفضيل وسائل التواصل لدى أعضاء هيئة التدريس بجامعة الطائف [المجلد 73، العدد 73، 2020، الصفحة 269-316]
لا يطابق الاستعلام الخاص بك مع أي بند